azwadfree
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

azwadfree

صديقك من صدقك لا من صدّقك
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةالمجموعاتمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاء
" لكل زمن وسائل وأدوات لقرآئته وأزواد احد وسائل العصر الحديث "
" أزواد الحر " و " طوارق " منابر للدعوة والنصيحة " من منطلق قوله تعالى : ( إدعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ) "
" أزورد يرقب طوارق الليل والنهار ويرصدها لك لتستيقظ وتستفيد وتتعظ بما وقع لغيرك "
" أزواد الحر " و " طوارق " منابرللتعارف ونشر الكلمة والنصيحة الصادقة لكل الناس " من منطلق قوله تعالى : ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) "
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تاريخ إستقلال دولة أزواد
الأحد يونيو 10, 2012 11:39 pm من طرف ابوعيسى

» من فوائد التفاح
الجمعة يونيو 10, 2011 9:55 am من طرف adnaoui abdelaziz

» كتاب " القيادة تحد " لجيمس كوزس – باري بوسنر
الجمعة أبريل 08, 2011 10:38 am من طرف Ahmad Seezaro

» القرضاوي يدعو للانضمام للمتظاهرين وينتقد مبارك
الأربعاء أبريل 06, 2011 1:16 pm من طرف khaled khaled

» القبض على مؤسس صفحة ( ثورة حنين 11 مارس السعودية ) على الفيس بوك
الجمعة مارس 04, 2011 10:09 am من طرف ابو قحط

» موسوعة نكات القذافي
الأحد فبراير 27, 2011 7:34 pm من طرف ابوعيسى

»  الكوني -روائي الصحراء
الأحد فبراير 27, 2011 7:13 pm من طرف ابوعيسى

» الجزيرة تساعد في كسر الصمت
الجمعة فبراير 18, 2011 11:56 pm من طرف ابوعيسى

» قنوات الجزيرة تتعرض للتشويش مجددا
الجمعة فبراير 18, 2011 11:49 pm من طرف ابوعيسى

منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوعيسى
 
ابو قحط
 
الفجرالبعيد
 
hamody
 
عاشقة الجنان
 
حناياالروح
 
khaled khaled
 
TheCraft
 
nettouch
 
adnaoui abdelaziz
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط azwadfree على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:55 pm

شاطر | 
 

 منظمات دولية تحذر من كارثة انسانية باليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعيسى
مدير


عدد الرسائل : 2692
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

23092009
مُساهمةمنظمات دولية تحذر من كارثة انسانية باليمن

محيط : منظمات دولية تحذر من كارثة انسانية باليمن



النازحيين اليمنيين
صنعاء: مع استمرار الإشتباكات فى اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في صعدة بشمال غرب البلاد, ومع دخول القتال الأسبوع السابع تصاعدت الندءات التى تدعو لإيقاف العمليات العسكرية بعد تفاقم الوضع الإنساني.

وقالت لور شدراوي المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين إن عشرات آلاف اللاجئين النازحين في شمال اليمن يواجهون كارثة إنسانية.

وحذرت من خطر "كارثة إنسانية" في البلاد الأمر الذى استدعى كلاً من الولايات المتحدة وإيران للدعوة أيضاً لإيقاف الحرب الدائرة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن شدراوي قولها إن اللاجئين يعانون من نقص الغذاء نتيجة استمرار الحرب بين القوات الحكومية والمتمردين الزيديين الحوثيين.

وأضافت شدراوي أن المواد الغذائية استنفدت لدى عشرات آلاف النازحين المتجمعين في أربعة مخيمات في صعدة ومحيطها، ولدى ستة آلاف لاجئ أخرين في باقم بمحافظة صعدة بالقرب من الحدود السعودية، ولدى سبعة آلاف لاجئ في محافظة الجوف المجاورة.

وأكدت أن استمرار القتال وانهيار الهدنة واغلاق الطرقات عوامل تمنع وكالات الاغاثة من مساعدة النازحين.

وتابعت: خصوصا محاولة نقل المعونات الغذائية عبر الأراضي السعودية إلى النازحين في منطقة باقم الواقعة في اقصى شمال اليمن.
وقالت ان شحنة مساعدات من المفوضية الأممية موجودة حاليا على بعد عشرين كيلومتراً من الحدود السعودية اليمنية ولم يتم ادخالها بعد إلى اليمن.

وأشارت إلى أن السعوديين اعطوا الضوء الأخضر منذ اسبوعين ولكن ما زلنا بانتظار التنفيذ. ودعت شدراوي السعودية لفتح حدودها من اجل استقبال النازحين.

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية

وذكر تقرير للأمم المتحدة ان عدد السكان اليمنيين الذين اجبروا على ترك منازلهم بسبب المعارك قدر بنحو 150 الف شخص منذ 2004 بينهم 55 الفا منذ انطلاق العمليات العسكرية الحالية في 11 أغسطس/آب الماضي.

وقال التقرير الأمم المتحدة إن المشردين بسبب الصراع الدائر في اليمن يكافحون من أجل البقاء بعد انهيار وقف ثان لاطلاق النار في أقل من شهر مطلع هذا الأسبوع, ويواصل المدنيون الفرار من القتال في محافظة صعدة إلى المعسكرات بينما لايزال آخرون محاصرين في تبادل إطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعة متمردة شيعية.

وذكر أندريج ماهيسيك المتحدث باسم المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين "البعض يسير عدة أيام في الصحراء. وفور وصولهم للمخيمات يحصلون على مساعدة لكن الحياة صعبة". وأضاف أن اللاجئين يبلغون عن وفاة أطفالهم خلال سيرهم في الصحراء إلى المخيمات.
وقال ماهيسيك "يكافح الناس في المخيمات لمواجهة الصعوبات اليومية إلى جانب الطقس السيئ" مشيرا إلى أن الامطار الغزيرة تلحق أضرار بالخيام. وذكرت الامم المتحدة أن مخزونها للمعونات ينفد وترغب من الاطراف المتصارعة أن تمنحها حرية الوصول إلى المدنيين الذين يحتاجون إلى مساعدة.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن مخزونها للمعونات ينفد وترغب من الاطراف المتصارعة أن تمنحها حرية الوصول إلى المدنيين الذين يحتاجون إلى مساعدة.

المعونة الدولية أوكسفام تحذر من الكارثة


ومن جانبها حذرت هيئة المعونة الدولية "أوكسفام" من أن اليمن قد يواجه أزمة إنسانية خطيرة ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لوقف القتال بين قوات الحكومة والمسلحين الحوثيين.

وقالت "أوكسفام" إن الوضع تدهور في الشهر الماضي مع شن الحكومة حملة "الأرض المحروقة" الشهر الماضي في محاولة لسحق المسلحين في محافظتي صعدة وعمران.

وطالبت "أوكسفام" في بيان صادر عنها بفتح ممرات آمنة لضمان مرور اللاجئين من الجبال.

وأضافت الوكالة أن هناك نحو 150 ألف يمني قد شردوا منذ اندلاع القتال عام 2004، وإن الآلاف يقيمون في مخيمات سواء منها المنظمة أو العشوائية، ويواجه معظمهم حالة شديدة من انعدام الأمان وهم بحاجة ماسة إلى المعونة.

ودعت المنظمة جميع أطراف النزاع إلى الالتزام بتنفيذ ما اتفق عليه من وقف إطلاق نار فوري ودائم والذي بدأ العمل به في الحادي عشر من الشهر الماضي، وإلى بذل المجموعة الدولية مساعيها الدبلوماسية لتحقيق هذا الغرض.

الجانب الإنساني يوحد أمريكا وإيران

ويرى مراقبون سياسيون إن إيران والولايات المتحدة الأمريكية دخلا في مواجهة إنسانية على صعيد المواجهات بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين فقد أعربت الخارجية الإيرانية عن قلقها إزاء استمرار الاشتباكات ولمحت لمخرج سياسي لتجاوز الكارثة الإنسانية التى يتعرض لها اليمن, يقضي بالاعتراف بما تراه حقوق الحوثيين.

فيما عقبت الخارجية الأمريكية اليوم بمشاركة طهران القلق والدعوة الى وقف فوري لاطلاق النار بين الحكومة والمتمردين لضمان سلامة عمال الاغاثة.

ونقلت إيران على لسان متحدثها حسن قشقاوي إن الاشتباكات التي شهدها اليمن خلال الشهر الماضي ، وخاصة خلال الأيام الأخيرة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد ممن أعدهم "مدنيين عزل وجرح وتشريد العديد منهم الأمر الذي ترك آثارا سلبية كبيرة".

و شدد قشقاوي على "المواقف المبدئية" لبلاده في هذا الصدد و قال إن طهران "تشدد دوما على ضرورة العمل للحيلولة دون استخدام العنف لحل المشاكل التي يعاني منها الشعب اليمني وتعتبر ان انتهاج سياسة مبنية على الحكمة في إطار تحقيق حقوق الشعب اليمني هو السبيل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة.

وفى أعقاب تصريحات الخارجية الإيرانية قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على لسان متحدثها الرسمي ايان كيلي: "نحن قلقون للغاية بشأن الصراع الدائر بين الحكومة اليمنية والحوثيين شمالي اليمن" مطالبا الطرفين باعلان وقف فوري للنار لضمان أمن العاملين في مجال المساعدات الإنسانية في المنطقة.

الحوثيون يستجيبون للنداءات الإنسانية ولكن بشروط


ومن جانبه وفى أول رد فعل عقب التحذير من الكارثة الإنسانية طالب المتحدث باسم قائد الحوثيين محمد عبد السلام بتشكيل لجنة محلية مستقلة لمراقبة وقف القتال الدائر بين الجانبين.

وقال عبد السلام بما أن هناك اتهامات متبادلة وعدم ثقة بين الطرفين، فنحن طالبنا بلجنة محلية مستقلة تشرف على وقف إطلاق النار. وأضاف: نحن مستعدون لوقف الحرب المستمرة منذ 11 أغسطس/آب وليس في مصلحتنا مواصلة هذه الحرب لكن السلطة ما زالت تراوغ.

ودعا عبدالسلام السلطة اليمنية أن توقف الحرب وقال: نحن مستعدون لمعالجة حقيقية لكل ملفات النزاع المستمر منذ 2004 والذي انفجر مجددا في 11 أغسطس/آب الماضي فيما بات يعرف بـ"الحرب السادسة" في صعدة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azwad.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

منظمات دولية تحذر من كارثة انسانية باليمن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

منظمات دولية تحذر من كارثة انسانية باليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
azwadfree :: قسم الاعلام :: أحوال العالم السياسية-
انتقل الى: