azwadfree
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

azwadfree

صديقك من صدقك لا من صدّقك
 
التسجيلدخولالرئيسيةالبوابةالمجموعاتمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالأعضاء
" لكل زمن وسائل وأدوات لقرآئته وأزواد احد وسائل العصر الحديث "
" أزواد الحر " و " طوارق " منابر للدعوة والنصيحة " من منطلق قوله تعالى : ( إدعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ) "
" أزورد يرقب طوارق الليل والنهار ويرصدها لك لتستيقظ وتستفيد وتتعظ بما وقع لغيرك "
" أزواد الحر " و " طوارق " منابرللتعارف ونشر الكلمة والنصيحة الصادقة لكل الناس " من منطلق قوله تعالى : ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) "
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تاريخ إستقلال دولة أزواد
الأحد يونيو 10, 2012 11:39 pm من طرف ابوعيسى

» من فوائد التفاح
الجمعة يونيو 10, 2011 9:55 am من طرف adnaoui abdelaziz

» كتاب " القيادة تحد " لجيمس كوزس – باري بوسنر
الجمعة أبريل 08, 2011 10:38 am من طرف Ahmad Seezaro

» القرضاوي يدعو للانضمام للمتظاهرين وينتقد مبارك
الأربعاء أبريل 06, 2011 1:16 pm من طرف khaled khaled

» القبض على مؤسس صفحة ( ثورة حنين 11 مارس السعودية ) على الفيس بوك
الجمعة مارس 04, 2011 10:09 am من طرف ابو قحط

» موسوعة نكات القذافي
الأحد فبراير 27, 2011 7:34 pm من طرف ابوعيسى

»  الكوني -روائي الصحراء
الأحد فبراير 27, 2011 7:13 pm من طرف ابوعيسى

» الجزيرة تساعد في كسر الصمت
الجمعة فبراير 18, 2011 11:56 pm من طرف ابوعيسى

» قنوات الجزيرة تتعرض للتشويش مجددا
الجمعة فبراير 18, 2011 11:49 pm من طرف ابوعيسى

منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابوعيسى
 
ابو قحط
 
الفجرالبعيد
 
hamody
 
عاشقة الجنان
 
حناياالروح
 
khaled khaled
 
TheCraft
 
nettouch
 
adnaoui abdelaziz
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط azwadfree على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:55 pm

شاطر | 
 

 رئيس الإتحاد الأفريقي:مجلس الأمن وفرلناالرعب بدل الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوعيسى
مدير


عدد الرسائل : 2692
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

23092009
مُساهمةرئيس الإتحاد الأفريقي:مجلس الأمن وفرلناالرعب بدل الأمن

القائد الليبي معمر القذافي على منبر الأمم المتحدة


ليبيا 24 : القذافي : مجلس الأمن وفر لنا الرعب بدل الأمن


نيويورك-العرب أونلاين-وكالات:هاجم الزعيم الليبي ورئيس الاتحاد الافريقي في أول حضور وخطاب له في منظمة الأمم المتحدة منذ أربعين عاما المنظمة الدولية وألقى بميثاقها على المنبر داعيا الى تعديلها "لأنها وفرت للأمم الأعضاء فيها من العالم الثالث الرعب والخوف بدل الأمن والسلم".

وأوضح الزعيم الليبي أمام الوفود المشاركة في مؤتمر الجمعية العامة التناقض الصارخ بين ما هو مدون في ديباجة ميثاق الأمم المتحدة وما هو معمول به على أرض الواقع. وقال القذافي إنه منذ قيام الأمم المتحدة عام 1945 قامت نحو 65 حربا عدوانية راح ضحيتها الملايين من البشر."

وأضاف القذافي أن القوة العسكرية التي كان يفترض أن تستخدم الا في "المصلحة المشتركة" وظفت لمصلحة بعض الدول القليلة ضد سيادة الدول الأخرى. وأن منظمة الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الأمن والأعضاء الدائمين فيه الذين كان يفترض بهم توفير الأمن والسلم الدوليين كانوا بدلا من ذلك وراء ترهيب العالم الثالث ونشر الرعب بين دوله.

وطالب القذافي في خطابه بفتح تحقيق في حروب فيتنام وبنما وكوريا وغرينادا ويوغسلافيا ومذابح صبرا وشاتيلا وغزة وخصوصا حرب العراق حيث دعا الى التحقيق بشكل خاص في الغزو وابادة مليون ونصف عراقي وسجن أبو غريب وحادثة اعدام رئيس دولة (صدام حسين) على يد عصابة في يوم عيد الاضحى.

كما دعا الزعيم الليبي الى فتح تحقيق في الاغتيالات التي طالت أبرز الشخصيات العالمية مثل أمين منظمة الامم المتحدة السابق داغ هامرشولد والرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي والداعية مارتن لوثر كينغ والقياديين الفلسطينيين أبو جهاد وأبو اياد.

وانتقد رئيس الاتحاد الافريقي بشدة استفراد الدول الكبرى بالمقاعد الدائمة وبالفيتو داخل مجلس الأمن على اعتبار أن الفيتو لم يكن مضمنا داخل ميثاق الأمم المتحدة ولم تمنح الدول الأعضاء هذا الحق للدول دائمة العضوية.

وقال القذافي "من أعطاها (الدول) مقاعد دائمة، باستثناء الصين التي منحناها أصواتنا وحازت مكانها بشكل ديمقراطي. فإن بقية الدول وجودها غير شرعي لأنها منحت لنفسها مقاعد دائمة."

وطالب الزعيم الليبي بتطبيق الديمقراطية داخل "كونغرس العالم" (الجمعية العامة) ونقل صلاحيات مجلس الأمن اليه واخضاعه لقرارت الجمعية العامة وليس العكس، كما دعا الى الاحتكام الى أغلبية الأصوات في اتخاذ القرارات وتحويل مجلس الأمن الى سلطة تنفيذية."

وشبه الزعيم الليبي في معرض انتقاداته لتركيبة الأمم المتحدة الحالية تجمع الأمم داخله "بهايد بارك" و"ديكور" ومنبر مخصص للخطابات فقط بالنسبة لقادة دول العالم الثالث : اخطب واذهب".

وجدد القذافي انتقاداته السابقة لمجلس الأمن الذي تحول حسب قوله الى اقطاعية أمنية وسياسية لعدد محدود من الدول تتحكم في قراراته كما وجه انتقاداته أيضا الى المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة ومنها الوكالة الدولية للطاقة الذرية اضافة الى محكمة العدل الدولية "لأنها موجهة بالأساس ضد دول العالم النامي ولا تملك أي سلطات ضد الدول الكبرى".

وعارض القذافي الدعوات السابقة في اطار اصلاح المنظمة الأممية باضافة مقاعد دائمة جديدة داخل مجلس الأمن "لأن ذلك سيزيد الطين بلة وسيفتح الباب حسب رأيه للصراع والغبن بين دول أخرى مهمة واقترح بدلا من ذلك تشكيل اتحادات تتداول تمثيل دائما لها داخل مجلس الامن على غرار اتحاد الدول المائة الذي يجمع الدول الأصغر في العالم."

ومن بين الاقتراحات الأخرى دعوته الى تغيير مقر الأمم المتحدة خارج أمريكا أخذا بمبدأ التدوير بين أطراف العالم او لدواعي أمنية في اطار تخفيف العبء عن الولايات المتحدة التي تؤمن لوحدها مبنى الأمم المتحدة.

وذكر القذافي ان مبنى الأمم المتحدة في نيويورك كان من بين الأهداف المرسومة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر حسب اعترافات بعض عناصر تنظيم القاعدة في سجون ليبيا. واقترح عواصم أخرى مثل فيينا او نيودلهي أو مدينة سرت الليبية لايواء المنظمة الدولية.

وأثار القذافي في خطابه عددا من القضايا الدولية حيث دعا الى اخلاء العالم من الأسلحة النووية وتوزيع دواء مضاد لانفلونزا الخنازير مجانا على العالم.

وفيما يتعلق بحرب أفغانستان طالب القذافي قوات الدول الغربية بمغادرتها لأن "جبال أفغانستان لا تهزم الى يوم القيامة".

وحول أزمة الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والاسرائيليين دعا القذافي الى قيام دولة واحدة تجمع بين القوميتين بدل دولتين. وقال الزعيم الليبي للوفود الغربية "نحن (العرب) لسنا أعداء لليهود.. أنتم الغربيون من أحرقتموهم منذ أيام الرومان."

وكما كان متوقعا طالب القذافي الدول الاستعمارية السابقة بدفع 777 تريليون تعويضات للدول التي استعمرتها وعلى رأسها افريقيا وقال إن ذلك هو السبيل الوحيد لايقاف نزيف الهجرة الى أوروبا والدول الغنية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azwad.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رئيس الإتحاد الأفريقي:مجلس الأمن وفرلناالرعب بدل الأمن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

رئيس الإتحاد الأفريقي:مجلس الأمن وفرلناالرعب بدل الأمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
azwadfree :: قسم الاعلام :: أحوال العالم السياسية-
انتقل الى: